يتابع الكاتب متعمّدًا اقتطاع عبارات الفقهاء ويقول إن الحبشي جزم بأنّ قشرة البرغوث أو القملة نجسة نجاسة لا يعفى عنها ومن صلّى بشىء من ذلك فصلاته باطلة علم بذلك أم لا، بغية الطالب 87 طبعة أولى وطبعة ثانية 119.

 

الردّ: كعادتهم للتشويش يقتطعون العبارة، فقد نقل المحدث الشيخ عبد الله الهرري حفظه الله في كتابه بغية الطالب ص87 طبعة أولى وص119 طبعة ثانية وص 210 طبعة رابعة عن كتاب "مرشد الأنام" للجُرداني عن بعض الفقهاء أنّه قال بأن نفس قشرة البرغوث أو القملة أو البقّة أو نحوها فنجسة غير معفوّ عنها، فلو صلّى بشىء من ذلك فصلاته باطلة علم به أو لا، وعن الحفني والعزيزي: المعتمد أنّها لا تبطل اهـ.

فبان بذلك تعمدهم اقتطاع العبارة.